بيـان للمرصـد الجنوبـي ( ساهـر )

تنديـدا بمحاولـة اغتيـال القيـادي محمـد علـي أحمـد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


يدين المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( ساهر ) وبشده محاولة الاغتيال الذي تعرض
لها رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الجنوبي الأستاذ محمد علي أحمد ، صباح اليوم الاثنين الموافق 10 سبتمبر في مدينة المكلا محافظة حضرموت . ويرى المرصد الجنوبي إن هذه المحاولة النكرى تأتي في إطار مسلسل الاغتيالات التي تتعرض لها القيادات الجنوبية في الآونة الأخيرة بهدف ثنيهم عن نضالهم السلمي الملبي لتطلعات شعب الجنوب نحو الحرية والاستقلال . وتأتي هذه الحادثة لتؤكد بأن ما يقوم به المناضل محمد علي أحمد من مساعي تهدف لتوحيد الصف الجنوبي هو عمل صائب وفي الاتجاه الصحيح .

إن المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان إذ يحمل مسؤولية ذلك الجرم الدني للأجهزة الأمنية لقوات السلطة ، معتبرا ذلك بالعمل الجبان الغير قادر على المواجهة ، كون من يقف خلفه لا يجرؤ على ذلك لضعف بينته وغياب حجته مقابل زخم الحرية التي ينطق بها الجنوب .

إن استمرار استهداف القيادات الجنوبية عمل هدفه توتير الأوضاع ، وحرف الحراك الجنوبي عن نهجه السلمي ، وذلك في محاولة فاشلة لإيجاد مبرر لتشويهه والنكاية به ، دون إدراك إن عزيمة شعب الجنوب السلمية كفيلة بتحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال .

يطالب المرصد الجنوبي ( ساهر ) الحكومة اليمنية بسرعة القبض على مرتكبي تلك الجريمة السياسية ، وعلى من يقف خلفها ، وتقديمهم للمحاكمة ردعا لهم ولكل من تسول له نفسه في انتهاج هذا الأسلوب المنافي لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية . كما يطالب المنظمات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان إدانة هذا العمل الإجرامي ، والتنديد بمن ينتهجه ويعرقل مساعي شعب الجنوب في نيل حقوقه حريته وتقرير مصيره .

المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( ساهر ) .

10 سبتمبر 2012م

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الثلاثـاء:11 سبتمبر 2012 السـاعة 4 ص

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكـالـة الـجبـل الاخـبـاريـة

..............................

إعـلام يسـابق الـحـدث